أفضل الأعضاء في هذا المنتدى
آخر المشاركـات
941 المساهمات
800 المساهمات
708 المساهمات
701 المساهمات
693 المساهمات
661 المساهمات
605 المساهمات
511 المساهمات
500 المساهمات
500 المساهمات


اذهب الى الأسفل
L E V I
L E V I
عميل خبير
البلد |✧ : الجزائر
عدد المساهمات |✧ : 708
تاريخ التسجيل |✧ : 12/09/2018
الجنس |✧ : انثى
http://www.theb3st.com

عام إجابة البروفيسور

الإثنين سبتمبر 17, 2018 8:03 pm
كان البروفيسور الذي وصل إلى مستوى من العلم والحكمة على مستوى العالم كله يسيرُ في ممرات السوبر
ماركت ويتفقد البضائع .. وعند ذاك قاطعه شابٌ يُلقي عليه أحر السلام والتحايا وقام يمتدح البروفيسور لتواضعه
وعلمه وأحاديثه وخطاباته التي يُحاضر بها في كبريات الجامعات العالمية .

وبعد أن أنقضت دقائق قليلة كان الشاب يُكيل المديح للبروفيسور ويتفاخر بوقوفه إلى جانب هذه القامة العلمية ,
وقبل أن يستأذن الشاب الرحيل أراد أن يستفيد ولو فتاتً من علمه .. فسأله :
- أريد أن أعرف رأيك الثمين يا دكتور في هذا السؤال : بينك وبين نفسك .. هل تكذب على نفسك ؟

نظر إليه البروفيسور واثقا مستحقرا إجابة السؤال الذي بدا سخيفا أمام كل شهاداته ودراساته , فأجابه
بمحاضرة بسيطة وفلسفة عميقة :
- ما أن يسألك أحد هذا السؤال ستقول بينك وبين نفسك "أنا لا أكذب" وهذه أول كذبة , بعدها تنتقل للمرحلة
الثانية من التفكير وستحاول أن تكون متواضعا بينك وبين نفسك وتقول "ربما .. أحيانا" وهذه كذبةٌ أيضا , ستبدء
معك مرحلة التفكير الثالثة ومنها ستتراجع قليلا في رأيك وتحاول أن تكون دبلوماسيا أكثر بينك وبين نفسك
وتقول "نعم .. فلا يوجد أنسان صادق مع نفسه في كل الأمور , المهم ألا يكذب على نفسه في الأمور المهمة
" وهذا المنطق سليم ولكن الأشياء المهمة بنظرك تافهة بنظر غيرك والعكس كذلك .. قد تكون يوما جرحت أحدً
أو تهربت منه وبعد أن جلست بينك وبين نفسك ورحت تسرد الأسباب لذاتك وأنت تعرف قبل غيرك بأن كل سبب
ذكرته هو مجرد تبرير وكذب , وبعد أن راجعت نفسك ستدخل المرحلة الرابعة وستكون ذكيا فيها وتقول "
من الطبيعي أن يكذب الأنسان على نفسه لأنني في النهاية بشر والبشر يخطئون" ولكن هذا يُعد تهرب صريح
من الأجابة لأنك أردت أن توقف التفكير فقط وأنت تعرف بينك وبين نفسك أنك تكذب , وفي محاكاتك لذاتك
للمرحلة الخامسة وستقطع كل الحوارات بداخلك لتتخلص من هذا الجدل وتقول "وماذا يعني ؟ أكذب على
نفسي ثم ماذا ؟ ماذا سيحدث" !

سكت البروفيسور قليلا بعدما شرح له طريقة المحاكاة مع النفس وفلسفة المراحل الخمسة التي لا يعرفها
ألا هو , أكمل بعدها فلسفته :
- أنتهيت مع نفسك تتساءل ماذا سيحدث ؟ هو لن يحدث شيء بالطبع , ولكن طوال وقت تفكيرك وأنت
تُكذب على نفسك .. لو كنت صادقا منذ البداية لما أحتجت لكل هذه الأكاذيب , سمعت بالمثل الذي يقول
"أكذب حتى تصدق نفسك" ولنفترض بأن هذا المثل صحيح ولكن يظل هناك شيئا بداخلك يقول لك كاذب !






بعد أن أنهى البروفيسور تلك الحكمة والفلسفة التي تُعتبر نقطة من بحر علومه .. هم الشاب مغادرا بعدما شكره
على وقته الثمين وحواراته .. وما أن مشى خطوتين مبتعدا عنه حتى توقف في مكانه يحك رأسه وكأنه يفكر في
شيء ما والبروفيسور ينظر إليه مبتسما واثقا بنفسه وكأنه يتجهز للرد على أي سؤال ومهما كان عصي على الحل .

لحظات ثم أستدار الشاب ونظر للبروفيسور الذي لم تفارق شفاه الأبتسامة سخرية على تفاهة هذه الأسئلة
مقارنة بكل علومه , قال له الشاب :
- يا بروفيسور ! في الحقيقة لم أفهم شيئا مما قلت , لقد سألتك سؤالً بسيط "بينك وبين نفسك ,
هل تكذب على نفسك" ؟ أيها الغبي قل لي "نعم" وأنتهينا , لما كل هذا اللف والدوران !
L U C I F E R
L U C I F E R
عميل خبير
البلد |✧ : الجزائر
عدد المساهمات |✧ : 605
تاريخ التسجيل |✧ : 27/08/2018
الجنس |✧ : ذكر

عام رد: إجابة البروفيسور

الخميس سبتمبر 20, 2018 12:51 pm
شكرا لك على الموضوع 
بإنتظاار جديدك


إجابة البروفيسور P_979orz6i1
яσσ7є т7вк
яσσ7є т7вк
عميل خبير
البلد |✧ : المملكه العربيه السعوديه
عدد المساهمات |✧ : 500
تاريخ التسجيل |✧ : 19/09/2018
الجنس |✧ : ذكر

عام رد: إجابة البروفيسور

الخميس سبتمبر 20, 2018 1:10 pm
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك إجابة البروفيسور 446563842 إجابة البروفيسور 3415702200.
тмηєтк
тмηєтк
عميل خبير
البلد |✧ : المملكه العربيه السعوديه
عدد المساهمات |✧ : 500
تاريخ التسجيل |✧ : 21/09/2018
الجنس |✧ : ذكر

عام رد: إجابة البروفيسور

الأحد سبتمبر 23, 2018 12:11 pm
موضوع رائع وجميل
نتظر جديدك بفارغ الصبر
بالتوفيق يارب  
إجابة البروفيسور 1845641411إجابة البروفيسور 3415702200.
روح الأسد
روح الأسد
عميل خبير
البلد |✧ : سوريا
عدد المساهمات |✧ : 800
تاريخ التسجيل |✧ : 04/11/2018
الجنس |✧ : ذكر

عام رد: إجابة البروفيسور

الجمعة نوفمبر 09, 2018 12:06 am
كم اسعدني رؤية متصفحك
وكم هو رااائع ان اجد هذا الذوووق الرفيع
يستنشق عبق الحيااة
طرح راااقي جدا ومميز
جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى