أفضل الأعضاء في هذا المنتدى
آخر المشاركـات
941 المساهمات
800 المساهمات
708 المساهمات
701 المساهمات
693 المساهمات
661 المساهمات
605 المساهمات
511 المساهمات
500 المساهمات
500 المساهمات


اذهب الى الأسفل
avatar
Arabian Star
عميل نشيط
البلد |✧ : مصر
عدد المساهمات |✧ : 125
تاريخ التسجيل |✧ : 28/08/2018
الجنس |✧ : ذكر

عام التفاؤل عدوى

في السبت سبتمبر 15, 2018 3:04 pm
التفاؤل عدوى:
ويعتقد الباحثون بأن حالة التفاؤل تنتج عن سلسلة من العمليات الداخلية والنفسية. وهذا يعني بأنها مهارة مثل وضع الماكياج، أو رمي كرة التنس تتحسن كلما تدربنا عليها.

وهناك تجربة تقول بأن 99% من الأشخاص سيبادلونك الابتسامة إذا بدأت بالابتسامة لهم ، مما يعني بأنك قمت بنشر عدوى تفاؤلك. يقول العلماء بأن تعابير الوجه، والحالة النفسية تؤثر على الأشخاص وتنتشر كالعدوى، لأنها عبارة عن وسيلة للتواصل دون كلام.

وهكذا يمكنك أن تستغل هذه الوسيلة لنشر التفاؤل والذي غالباً ما ينعكس على نفسية الشخص المقابل. بالإضافة إلى الكلمة الطيبة. تخيل كم سيكون نهارك رائع، عندما تدخل متجراً وتبتسم فيبتسم لك صاحب المتجر، ويتمنى لك نهاراً سعيداً. عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنكم لن تسعوا الناس بأموالكم ولكن يسعهم منكم بسط الوجه) وعلى رسول الله صلى الله وسلم الذي لا ينطق عن الهوى من قيمة الابتسامة فجعلها صدقة يمكن أن يتقرب بها الجميع الى الله ( تبسمك في وجهه أخيك صدقة )

أفادت دراسة طبية أن التفاؤل مفيد للقلب حيث يخفض خطر الإصابة بالأزمات القلبية. وقال باحثون بمعهد الصحة الذهنية في "دفت" بهولندا إن الدراسة شملت 545 رجلا تتراوح أعمارهم بين 64 و84 عاما، تم قياس التفاؤل لديهم بمقياس من صفر إلى ثلاثة وهي ذروة التفاؤل.

وتبين أن الأكثر تفاؤلا بينهم انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بنسبة 50% تقريبا على مدى 15 سنة من المتابعة.

وأشار فريق البحث إلى أنه يمكن تقدير التفاؤل بسهولة، وهو يستقر على مدار فترات طويلة رغم أنه يقل فيما يبدو مع التقدم في العمر.
وكانت أبحاث سابقة أشارت إلى أن التفاؤل يدعم صحة الجسم بشكل عام ويقلص خطر الموت.

ومن المعروف أيضا أن التفكير بشكل إيجابي يفيد مرضى القلب الذين يعانون من ضيق بالشرايين.

وبشكل إجمالي انخفض تفاؤل المشاركين بالدراسة من 1.5% عام 1985 إلى 1.3 عام 2000.
وارتبطت حالات التفاؤل الأكبر بصغر السن والتعليم الأفضل والحياة مع آخرين، والتمتع بصحة أفضل والقيام بالمزيد من النشاط البدني.

وأوصى فريق البحث بضرورة معرفة ما إذا كان التدخل لتحسين مستويات التفاؤل لدى كبار السن، قد يقلل خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية .
المصدر : رويترز



وأخيراً الحصان المتفائل:
قصة قصيرة مشهورة ذكرت في هذا المنتدى أكثر من مرة ولكني سأكررها هنا لأن فيها عبره جميله جداً تجعلك تتفائل في الحياة اكثر ...
وقع حصان عجوز لأحد المزارعين في بئر مياه عميقة ولكنها جافة، وتألم الحيوان بشدة من أثر السقوط واستمر هكذا لعدة ساعات كان المزارع خلالها يبحث الموقف ويفكر كيف سيستعيد الحصان؟ ولم يستغرق الأمر طويلاً كي يُقنع نفسه بأن الحصان قد أصبح عجوزًا وأن تكلفة استخراجه تقترب من تكلفة شراء حصان آخر، هذا إلى جانب أن البئر جافة منذ زمن طويل وتحتاج إلى ردمها بأي شكل حتى لا يسقط فيها أحد مرة اخرى.

وهكذا، نادى المزارع جيرانه وطلب منهم مساعدته في ردم البئر كي يحل مشكلتين في آن واحد؛ التخلص من البئر الجاف ودفن الحصان. وبدأ الجميع بالمعاول والجواريف في جمع الأتربة والنفايات وإلقائها في البئر. .
في بادئ الأمر، أدرك الحصان حقيقة ما يجري حيث أخذ في الصهيل بصوت عال يملؤه الألم وطلب النجدة. وبعد قليل من الوقت اندهش الجميع لانقطاع صوت الحصان فجأة، وبعد عدد قليل من الجواريف، نظر المزارع إلى داخل البئر وقد صعق لما رآه، فقد وجد الحصان مشغولاً بهز ظهره كلما سقطت عليه الأتربة فيرميها بدوره على الأرض ويرتفع هو بمقدار خطوة واحدة لأعلى!
وهكذا استمر الحال، الكل يلقي الأوساخ إلى داخل البئر فتقع على ظهر الحصان فيهز ظهره فتسقط على الأرض حيث يرتفع خطوة بخطوة إلى أعلى. وبعد الفترة اللازمة لملء البئر، اقترب الحصان من سطح الأرض حيث قفز قفزة بسيطة وصل بها إلى سطح الأرض بسلام.

وبالمثل، تلقي الحياة بأوجاعها وأثقالها عليك، فلكي تكون حصيفًا، عليك بمثل ما فعل الحصان حتى تتغلب عليها، فكل مشكلة تقابلنا هي بمثابة عقبة وحجر عثرة في طريق حياتنا، فلا تقلق، لقد تعلمت توًا كيف تنجو من أعمق آبار المشاكل بأن تنفض هذه المشاكل عن ظهرك وترتفع بذلك خطوة واحدة لأعلى.



لو تأملنا هذه القصة الرمزية لوجدنا ان ما فعله هذا الحصان هو تطبيق عملي للقواعد التي تحدثنا عنها سابقاً ومنها :-
- لا تكثر من الشكوى والضجر فان هذا لا يفيد
- لا تستسلم لمشاعرك وآلامك الخاصة
- نقي قلبك من الكراهية والحقد للآخرين .
- اجعل عقلك هو المسيطر دائماً على قرارتك واستعن بالله ولا تعجز.
- لا تيأس من الظروف السيئة بل حاول ان تستفيد منها لتحقق النجاح.
L U C I F E R
L U C I F E R
عميل خبير
البلد |✧ : الجزائر
عدد المساهمات |✧ : 605
تاريخ التسجيل |✧ : 27/08/2018
الجنس |✧ : ذكر

عام رد: التفاؤل عدوى

في السبت سبتمبر 15, 2018 5:44 pm
شكرا لك على الموضوع 
بإنتظار جديدك 


 التفاؤل عدوى P_979orz6i1
ٱڷزُٱﺣ̭͠ﻓ̲̣̐ ﺳ̭͠ﻋ̝̚ﮃ
ٱڷزُٱﺣ̭͠ﻓ̲̣̐ ﺳ̭͠ﻋ̝̚ﮃ
عميل خبير
البلد |✧ : المملكه العربيه السعوديه
عدد المساهمات |✧ : 693
تاريخ التسجيل |✧ : 13/09/2018
الجنس |✧ : ذكر

عام رد: التفاؤل عدوى

في الأحد سبتمبر 16, 2018 8:38 pm
موضوعع مميز شكرا لك
جزاك الله خير ، في ميزان حسناتك
بالتوفيق التفاؤل عدوى 3857644286
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى